بمجرد العثور على موقع مناسب لعملك ، يجب اتخاذ قرار كبير. هل يجب أن تشتري أو تستأجر مكتبًا؟ الإجابة ليست واضحة بسهولة كما قد تتوقع. غالبًا ما يكون القرار صعبًا مثل الالتزام مدى الحياة.
| 5 أسئلة يجب طرحها قبل شراء أو استئجار مكتب |
إليك 5 أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك قبل اتخاذ قرار بشأن السؤال.
- ما مدى تأسيس عملك؟ كن صادقًا واسأل نفسك إلى أي مدى أنت متأكد من جدوى مشروعك وربحته المستدامة. إذا كان نجاحك في مشروعك يمكن أن يستمر لسنوات عديدة ، وفقًا لتقديرك العادل ، فإن شراء مساحة مكتبية سيكون خيارًا أفضل. إذا لم تكن متأكدًا من مناخ العمل الذي ستعمل فيه ، فعليك بدلاً من ذلك استئجار مساحة مكتبية حتى تتمكن من إنهاء الالتزام إذا ساءت الأمور.
- كيف يلعب الموقع في خطة عملك؟ هل أنت سعيد بالمكان الذي سيوجد به مكتبك؟ هل تلعب دورًا مهمًا في نجاح عملك؟ أم أنك سوف تبحث عن موقع أفضل لنفسه؟ إذا كنت راضيًا عن المساحة المكتبية التي وجدتها ، وإذا كانت تجلب أعمالًا جيدة لمؤسستك بقدر ما تسمح به طبيعتها ، فقم بشراء مساحة المكتب. خلاف ذلك ، يمنحك عقد الإيجار الحرية في نقل مقرك في وقت لاحق.
- بافتراض الأسوأ ، هل سترغب في الإنصاف على الحد الأدنى من الخسائر ، أم العكس؟ شراء مساحة المكتب سيجعلك مالكها. على هذا النحو ، يمكنك الاستفادة من اهتماماتك على نفس الشيء لأي أغراض تراها حكيمة في المستقبل. إذا قمت بتمزيق مساحة مكتبية ، فلن يكون لديك سيطرة على حقوق الملكية ، ولكن ستتمكن من تقليل خسائرك بمجرد إنهاء عقد الإيجار في أي وقت تختاره.
- هل ستكون مساحة المكتب بمثابة عنوان عملك الرئيسي ، أم مجرد فرع؟ السابق يتطلب درجة معينة من الدوام ، والتي ستوفرها عملية الشراء. هذا الأخير يتطلب المرونة لأنه يخضع للتغييرات في هيكل الأعمال والخطط.
- ما من شأنه أن يكلف أقل؟ قارن سعر بيع مساحة المكتب التي تفكر فيها بالأسعار الشهرية التي يمكن تطبيقها إذا كنت ستؤجر مساحة مكتبية. عامل في الفترة المتوقعة من إقامتك. الذي سيكلف أقل؟
- القرار بشأن شراء أو استئجار مساحة مكتبية ليس بالشيء الذي ينبغي القيام به لمجرد نزوة. يجب مراعاة الكثير من العوامل للتوصل إلى الخيار الأكثر فائدة لمؤسستك. مع الأسئلة أعلاه ، كنت ستفكر في هذه العوامل وتقيمها لمساعدتك في القرار الذي سيتم اتخاذه.
التسميات :
شراء